تأهل النهضة إلى نهائي الكأس - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

تأهل النهضة إلى نهائي الكأس
مجدل شمس\الجولان - جولاني - 20\09\2013
تأهل فريق النهضة إلى نهائي كأس الأندية في الجولان 2013، بعد فوزه عصر اليوم، في مباراة مثيرة، على فريق الطليعة بهدفين لهدف.


لاعبة النهضة يحتفلون بالهدف الثاني

وشهدت المباراة توتراً منذ دقائقها الأولى، واشتدت حدة التوتر بصورة خاصة بعد تسجيل النهضة لهدف السبق في الدقيقة 31 من الشوط الأول، وذلك من ضربة جزاء، بعد عرقلة لاعب النهضة داخل منطقة الجزاء، نفذها اللاعب ناجي أبو جبل.


ناجي أبو جبل سجل الهدف الأول من ضربة جزاء

حاول الطليعة العودة للمباراة، لكن العصبية سيطرت على لاعبيه، فاعترضوا على قرارات الحكم بصورة دائمة، ولعبوا بخشونة، ولم يتمكنوا من تعديل النتيجة إلا في الدقيقة 50 (الوقت الضائع من الشوط الأول)، لينتهي الشوط بالتعادل بهدف لكل من الفريقين.


لاعب النهضة مجد رباح في إحدى هجماته على مرمى الطليعة

الشوط الثاني استمر بنفس الوتيرة، وسيطر التوتر على لاعبي الطليعة، بينما قدم لاعبو النهضة مستوى جيداً وهددوا مرمى الطليعة بهحمات متكررة، من قبل لاعبي هجومه ناجي أبو جبل وخالد الشوفاني ومجد رباح. وكان أبرز هذه الهجمات في الدقيقة 73 حيث انفرد اللاعب ناجي أبو جبل بحارس الطليعة أسامة أبو جبل لكنه سدد الكرة خارج المرمى. بينما كانت أخطر هجمات الطليعة في الدقيقة 50 بتسديدة قوية من عامر أبو جبل تصدى لها حارس النهضة.
في الدقيقتين 94 و 95 منح الحكم نور أبو صا
لح بطاقتين حمراوين لكل من بيان أبو صالح من النهضة وثائر أبو جبل من الطليعة.

انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل بهدف لكل من الفريقين، فتم تمديدها شوطين إضافيين.
بدأ الشوط الإضافي الأول بهجوم من قبل النهضة، ففي الدقيقة 2 سدد اللاعب خالد الشوفاني تسديدة قوية تمكن حارس الطليعة من صدها. وبعد أقل من دقيقة، في الدقية 3 من الشوط الإضافي الأول وبعد خطأ دفاعي للطليعة في وسط الملعب تلقى خالد الشوفاني كرة في الجهة اليمنى من الملعب، فتقدم باتجاه مرمى الطليعة وسدد كرة صاروخية استقرت على يمين حارس مرمى الطليعة، مسجلا هدف الفوز للنهضة.


لاعب الطليعة يحتج على احتساب الحكم تسلل

في الدقيقة 6 حاول الطليعة الرد، فسجل هدفاً من موقع تسلل، فلم يحتسب، وهو ما أثار غضب لاعبي الطليعة وجمهوره، فسادت حالة من الفوضى لعدة دقائق، لتستأنف اللعبة من جديد، لكنه لم تسجل أي أهداف إضافية.

وبعدد هذا الفوز تأهل فريق النهضة إلى نهائي كأس الأندية، ليقابل الفائز من مباراة الأمل والوحدة التي ستقام يوم غد السبت على ملعب مجدل شمس.

  إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور